Lovito


 
الرئيسيةمنتديات لوفيتوبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في ختام الأسبوع الخامس لدوري المحترفين لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.moro
-=- المـــدير العــــام -=-
-=- المـــدير العــــام -=-
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 241
العمر : 27
الموقع : http://lovito.dahek.net
المزاج : عايش قصة حب
رقـم العضويه : 1
المهنــه :
الهــوايه :
تاريخ التسجيل : 07/09/2008

مُساهمةموضوع: في ختام الأسبوع الخامس لدوري المحترفين لكرة القدم   الأحد أكتوبر 12, 2008 11:13 am

في ختام الأسبوع الخامس لدوري المحترفين لكرة القدم : البقعة والجزيرة يرفضان الصدارة



عمان - الدستور - خالد حسنين

ارتضى البقعة والجزيرة بنقطة لكل منهما حينما خرجا متعادلين (2 - 2) من المواجهة التي جمعتهما أمس على ستاد عمان الدولي لحساب الأسبوع الخامس من دوري المحترفين لكرة القدم.

الفريقان رفعا رصيدهما بهذه النتيجة إلى (10) نقاط لكل منهما.

المباراة في سطور

النتيجة: تعادل البقعة والجزيرة (2 - 2).

الأهداف: سجل للبقعة عامر وريكات (34) وأسامة أبو طعيمة 73( ج) وللجزيرة جاسم غلام خطأ في مرماه والكاميروني ناسوري (92).

الحكام: يوسف شاهين ، محمد عادل ، فيصل شويعر وأدهم مخادمة.

مثل البقعة محمد أبو خوصة ، جاسم غلام ، عمار أبو عليقة ، محمود أبو عريضة ، أسامة أبو طعيمة ، عامر وريكات ، سامي ذيابات ، عدنان سليمان ، أحمد حتاملة (عثمان الحسنات) ، محمد عبدالحليم (علاء دخل الله) ، ممادي إبراهيما.

مثل الجزيرة: أحمد قطيشات ، بشار بني ياسين ، أحمد عطية ، علاء القيسي ، مراد مقابلة أشرف شتات ، إبراهيم سعدي (ناسوري موسى) ، لؤي عمران ، معتز كيلوني ، مالك برغوثي (رائد النواطير) ، فهد العتال.

تقدم بقعاوي،

كاد الفرنسي ممادي أن يضع فريقه البقعة في المقدمة بعد مرور (15) ثانية فقط على إنطلاق الأحداث عندما وصلته كرة طويلة على قوس منطقة الجزاء فعكسها برأسه من فوق الحارس الجزراوي أحمد قطيشات لكنها ارتدت من القائم الأيمن إلى نفس اللاعب الذي أعادها نحو المرمى قبل أن تبعد أخيرا بأقدام المدافعين.

هذه المحاولة كشفت عن نوايا هجومية مبكرة وهو ما تحقق فعلا جراء الجرأة التي أظهرها الطرفان في تعاملهما مع المجريات ، حيث امتد للمواقع الأمامية ونفذ السوري معتز كيلوني ركلة ثابتة على رأس ابراهيم الخواجا لكنها ذهبت عاليا ، في المقابل سدد عبدالحليم كرة سيطر عليها قطيشات الذي عاد وتصدى لتسديدة أحمد حتاملة.

وفي ظل المحاولات المتبادلة هنا وهناك نجح البقعة في إحراز هدف السبق عند الدقيقة (34) إثر عرضية سامي ذيابات من الركن الأيمن التي عالجها زميله عامر وريكات في الزاوية العليا اليسرى لمرمى قطيشات الذي حاول معها دون طائل.

هذا الهدف رفع من معنويات (البقعاوين) ، فكاد الفريق أن يعزز تقدمه عبر عبدالحليم الذي واجه قطيشات وأرسل الكرة من فوقه لكنها ذهبت بمحاذاة المرمى ، فيما كان ذيابات يطلق تسديدة أرضية زاحفة وجدت نفس المصير ، ليشعر حينها الجزيرة بالحرج فعاد ونظم صفوفه وتمكن من تهديد مرمى منافسه بركلة ثابتة صاروخية نفذها بشار بني ياسين تألق أبو خوصه في تحويلها إلى ركنية لم تثمر ، ومضت الدقائق التالية دون جديد يذكر حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

قمة الإثارة

رمى الجزيرة بثقله مطلع الشوط الثاني بغية تعويض ما عليه ، فنوع في خياراته الهجومية من مختلف المحاور وسنحت أمامه فرصة لتحقيق مراده إثر الركلة الحرة التي احتسبت له على مشارف المنطقة ونفذها كيلوني وعلت المرمى بقليل ، ثم وصلت كرة إلى إيراهيم سعدي داخل المنقطة فسددها ضعيفة بأحضان أبو خوصه ، ليتواصل الضغط الجزراوي بعد ذلك قبل أن تتعزز أفضليته الميدانية مع انتصاف الشوط جراء خروج لاعب البقعة وريكات بالبطاقة الحمراء مما أجبر صاحب الأسبقية على التراجع للمحافظة على تقدمه ، لتزداد أوجاعه بعد (3) دقائق فقط نتيجة استبعاد مديره الفني أسامة قاسم إلى المدرجات من قبل حكم اللقاء ، فاستغل الجزيرة هذا الإنهيار المعنوي في الدقيقة (73) حيث استطاع أخيرا من معانقة شباك منافسه بقدم مدافع

البقعاوي جاسم غلام الذي حاول ابعاد الكرة من امام العتال لكنها اتجهت ارضية زاحفة سكنت مرماه هدف التعادل للجزيرة. هذا الهدف زاد من معنويات الجزيرة فحافظوا على نسقهم الهجومي وسط غياب واضح للمسة الاخيرة داخل المنطقة.

في المقابل اعتمد البقعة على الهبات المرتدة لينجح البديل خالد قويدر في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للاعاقة من الحارس احمد قطيشات تصدى لها اسامة ابو طعيمة بنجاح عن يسار الحارس هدف البقعة الثاني في د (85).

بيد أن عزيمة الجزيرة لم تثبط جراء ذلك حيث كافح في محاولة للتعديل من جديد وهو ما تحقق بواسطة البديل ناسوري موسى الذي حول عرضية لؤي عمران بثقة عن يمين ابو خوصة في الدقيقة لاثانية من الوقت بدل الضائع ليطلق الحكم بعدها النهاية بالتعادل الايجابي.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lovito.dahek.net
 
في ختام الأسبوع الخامس لدوري المحترفين لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Lovito :: المنتدي الرياضي :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: